الجمعة، 3 أكتوبر، 2008

خلق الكون و الخاروف العجيب ..

.
.



بعد قرائة أكثر ما يقال عنها أنها ضحلة وسريعة في علم الفلك والكوزمولزجي يتضح لك كم أن الأرض صغيرة وتافهة بالمقارنة بالكون والكواكب والمسافات والأجرام التي يمتد أحجام بعضها على مسافات تغطي المجموعة الشمسية بعدة مرات ..

تركت الإنترنت جانبا ً بعد أن تعبت من محاولة تخيل أحجام تلك الأجرام ( والتي بدورها تعتبر غاية بالتفاهة أمام جلال الكون ) وبدأت تخطر على بالي فكرة : هل من المعقول والمنطقي التصديق بخلق الكون كله بما فيه في أسبوع واحد بالإضافة إلى أن سبب وجوده هو فقط لكي يستطيع البشر وفقط البشر النظر إلى النجوم ليلا ً ..



تلك النظرة إلى الوجود معتبرين أن الأرض هي مركز الكون وأهم ما فيه وأن كل ما هو موجود إنما صنع لأجل عيوننا السود لنظرة سخيفة فعلا ً... فقرائة سريعة عن عظمة وجلال الكون تبين لك كم أن الأرض وما فيها مجرد ذرة تافهة من غبار بلا قيمة في معمعة كونية عظيمة .. وخطرت لي الصورة التالية ..



إن كنت تمشي في أحد الأسواق وشاهدت شاحنة مقالع كبيرة ترتفع عن الأرض مسافة تسمح لك بالمرور من تحتها بسهولة و لها عجلات ستة كبيرة يقف كل من تلك العجلات بقامة أطول منك ببضع أقدام و لها من الوزن ما يفوق المئة طن ..
وخلف هذه الشاحنة العظيمة التي تستطيع حمل الجبال مربوط بحبل قصير خاروف أعرج ..



إن الناظر لهذا المشهد قد يستغرب ويستنكر ويتساءل عن وجود الخاروف مربوطا ً بخلفية شاحنة من هذا النوع ولكن يلزمك إنسان بعقل غيبي فقط لتخلص إلى نتيجة أن هذه الشاحنة إنما صنعت لتجر الخاروف ليس إلا ..

العاقل المنتقد سيبدأ بوضع فرضيات تفسر الواقعة مثل أن شخصا ً ما بالسوق قد ربطها بينما كانت الشاحنة متوقفة أو أن الخاروف يعود لسائق الشاحنة أو حتى أن تصل إفتراضاته إلى أن أحدا ً ما أراد التلذذ بتعذيب الخروف المسكين بجره خلف الشاحنة عندما تتحرك ..



ولكن التفكير الغيبي سيعمل بشكل مختلف حيث سينظر الغيبي إلى الصورة السابقة ويستنتج أن الخاروف إما قوي جداً لكي تجره هكذا شاحنة أو أنه ذو أهمية عظيمة عند صاحبه لكي يشتري هكذا آلية باهظة فقط بهدف سحب الخروف أو حتى كلا الأحتمالين معا ً ..



و إن حاولت نقاشهم بأن نوعية و قدرة الحبل المستخدم في ربط الخاروف لا تدعم نظرية أن الخاروف بالحقيقة هو " سوبر شييب " متخفي .. أو أن الآلية الثقيلة لا تتوافق مع فرضية حب ومعزة المالك صاحب الخاروف وإلا لاشترى سيارة " روز رويز " من آخر موديل عوضا ً عنها ولكانت بسعر مساوي لهذه الشاحنة .. إذا حاولت طرح مثل هكذا مسائل أمامهم وإبداء عدم إقتناعك بتحليلهم إتهموك بعدم الموضوعية والسعي لوضع عقبات واصطياد الفرص للنقد غير البناء المدفوع بأهداف خفية ومنظمات سرية ..



والأدهى أن يبدأ هؤلاء بالبحث عن أدلة إعجازية عن قدرة الخاروف العضلية وعن سبب إختيار هذه الآلية الثقيلة دون غيرها لجر الخاروف وملاأمتها الفريدة بل قد يأتيك البعض بحل سهل وذكي بأن يقول :
" عليك أن تؤمن بصحة الفرض حتى ترى الحقيقة "
أي إعتماد التصديق والإيمان ( بدون أدلة ) بأن كل هذه التحليلات العبطية إنما حقيقة مثبتة وستجد من يحتفل ويهنئ نفسه على عقله الذي أثبت صدق كلامه ونظريته ودحض إدعائات الغير الكاذب المغالي على الحقيقة . و . إلخ .. إلخ



وفي النهاية لا يبدو أن أحدا ً من هؤلاء الغيبيين قد لاحظ أن صاحب الخاروف قد أتى أثناء إنشغالهم بالإحتفال بإثبات صحة نظرية الخاروف العجيب " سوبر شييب " وفك الحبل وجر خاروفه ومضى ..
.
.

هناك 12 تعليقًا:

rawndy يقول...

my frind
لو روجت أنا أن بعيراً وجربوعاً جاءا لي وتكلما معي وصدقاني وأسلما بي وأطاعاني لتم تصديق هذا بلا جدال!!!!!!!!! ولو قال لي شخص عاقل : أن الحيوانات لا تتكلم وأن أدلته علمية كتشريح وضع اللسان والحنجرة والصوت والحبال الصوتية أو لو طلب مني أن أتحدث مع بعير أو ناقة أمامه 00و00لقمت بلعنه وتكفيره وحرقه أمام الناس لأنه كافر!!!

rawndy يقول...

my friendتخيلوا 000تصوروا أنني أمتلك عشرات الغواصات النووية ومجموعة من حاملات الطائرات والمدمرات وعشرات من كاسحات الألغام ومقاتلات حربية فائقة الإصابة والدقة ومئات الآلاف من الجنود ومئات ومئات المهندسين والمبرمجين والجنرالات والطيارين الخبراء الشجعان المزودين بكل وسائل القتل التقنية من صواريخ وقنابل ذكية وأشعة ليزر وتحديد مواقع ورصد وتجسس وهؤلاء لهم كل وسائل الراحة واللذة وأنني القائد العام لهذه القوات والكل يطيعني بلا مناقشة ولا حوار ولا تأخير ولا جدال وتخيلوا أنني قررت الهجوم على كل المدن الإسلامية بالعالم عبر قذفها بصواريخ نووية وعبر قنابل وتقنيات ليزر.. و.. وحملات وغارات جوية مهلكة ولم يبق من المسلمين إلا قلة قليلة مشوهة ومريضة وجائعة وخائفة مرتعدة مني ومن قواتي ألا أستطيع القبض على بواقيهم وفرض عبادات غريبة عليهم وإجبارهم عليها وعلى أن يعلموها لأطفالهم عبر معلمين ومدرسين أعددتهم لهذا الغرض؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ألا أستطيع حينها فرض كل ما أريده عليهم بأيسر الطرق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ سأبني لهم هرماً طوله ثلاثين متراً وأجعله ذو لون أصفر كالح الصفار يصيب العين السليمة بالألم ومقره في أطراف صحراء (الدهناء) وأقوم بأمر المسلمين الباقين أن يحجوا للهرم هذا كل سنة وأن يرقصوا حوله رقصة الطاعة لي وأُسميها (رقصة المذلة والإهانة) وأن يترنموا ويغنوا حوله وهم عراة قائلين : لبيك يا جنرال لبيك يا ربنا لبيك كل وقت أنت معصوم أبدي ! أنت سميع عليم !! أنت الآمر أنت الناهي !! كل وقت وكل حين !!

فاضح الفراعنه يقول...

المثال لا يستوى يا غراب :

و الا اعتبرت قمة الأعتباط ان يقول احد ان الشاحنة هى التى خلقت نفسها بنفسها

rawndy يقول...

فاضح ليه :you mastodon

silhouette يقول...

جميع المؤمنين بلا إستثناء يختارون التفاسير البعيدة عن العقل لأشياء واضحة وبديهية,, ليه؟؟؟ ماأعرفشي؟؟

rawndy يقول...

0لقد هلك الشاعر العراقي الشاب (( بدر شاكر السياب )) دون تلقي مساعدة تذكر ممن يسمون أدباء العرب وكتابهم بل ولا من حكوماتهم الفجة التي يجامل ملوكها بعضهم البعض ! وساعدته فقط حكومة الكويتKuwaitفي الإقامة والمعالجة فمات غريباً كسيفاً لم يرى أهلاً ولا وطناً ولم تستطع الكويت جلب أهله له ولا من التوسط له في العودة لدياره وعلى العموم قامت الكويت بشيء جميل فالإقامة قد تكون أكبر نعمة في ظروف عسرة ! وتكفي (( أنشودة المطر )) الموجهة لزوجته ليعلم المرء مقدار الأسى البليغ الذي عاناه ذاك المسكين .المساعدة التي لم يقدمها العرب له هي المساعدة النفسية والمعنوية والفنية والإنسانية.bye

فاضح الفراعنه يقول...

رواندي استحلفك بكل ماهو غالي لديك الا تتتحدث بالأنجليزية مرة اخرى

سيلويت :
مع الأعتذار انا احترم افكار الكثير من الملحدين مثل من اعلق في مدونته الأن

اما انتى فأبعد ما يسمي عن العلم او المعرفة

HAMORABY يقول...

مساء الخير غراب والجميع
على اقل تقدير هنا يوجد خروف وشاحنه يشاهدها الجميع غيبيون وعقليون لكن كيف يقتنع المؤمنون بوجود جنه ونار ولم ولن يشاهدوها والامر من ذلك انهم يفنون عمرهم وشبابهم وشيخوختهم من اجل هذه الجنه الوهم
تحياتي لك يامبدع وبانتظار المزيد من قلمك الحر

Atlantic Wisman يقول...

لم يضحكني الطرح بقدر ما أضحكني التغليق التالي

"و الا اعتبرت قمة الأعتباط ان يقول احد ان الشاحنة هى التى خلقت نفسها بنفسها"

و الذي إذا ما يدل فيدل على قمة الذكاء عند الغيبيين فقد ترك كل ما ينوه له و مسك ذنب الخروف صحيح النفخ في قربة مقطوعة أفيد من التحدث مع الغيبيين لأنو مافي فايدة

الغراب الحكيم يقول...

الصديق فاضح الفراعنة

لم أكن أناقش الخلق ..
بل كنت أناقش الفرق بالنظرة إلى الأمور و تحليل العناصر بين الغيبي ومن يمتلك أدوات النقد العقلي

بالنسبة للخلق ( بداية الوجود ) هناك مئات السيناريوهات وكلها تتساوى بالمنطقية وورود صحتها ..

شكرا ً لمرورك ..

فاضح الفراعنه يقول...

اعلم ما تقصد و اعذرني عن التأخير في الرد لفترة طويلة بسبب كوني طريح الفراش
قد كنت اعني بمشاركاتي التحليل الكلي للأشياء و ليس النظر الي جزء او فرض دون الأخر و قد حباني الله بالقراءة عن الكثير في خلق الكون و من الممكن مناقشتك حولها و دون الارجاع لقاعدة العدم حتي لا ندور في دائرة مفرغة
تحياتي

الغراب الحكيم يقول...

آخر الفراعنة ..
بالسلامة معافى ..

أعتقد أنه رغم أختلافنا في بعض الأمور لا بأس من الأتفاق بالباقي ..


سلامتك